palestin holocoust

palestin holocoust
Gaza# VS Israel# holocoust

Saturday, September 5, 2009

فـي فـــم القـرود

كتبت منذ ما يقرب من أسبوع عن أزمة الإنترنت وسوء الخدمة المقدمة من الشركات، وذلك بموقع "عشرينات" ووضحت الفرق الهائل سواء في مستوي الخدمة أو سعرها ، في أوروبا مقارنة بما يحدث بمصر، وذلك ليس بموضوعنا اليوم ، ولكن ما جاء في متن التعليقات هو ما لفت انتباهي وجعلني أتساءل، ماذا لو، أن الإنترنت في يد الصهاينة المنتشرين في جميع أنحاء العالم، وهم من يفرضون سيطرتهم عليه و يقومون بتوزيع السرعات والإمكانيات كل بحسب ما يشاءون هم، وتقطع عن من تشاء الخدمة وقتما يحلو له، لتعزله عن العالم الخارجي، فماذا نفعل ؟

ماذا لو، كان بإمكانها التحكم بكمية الثقافة المتدفقة ألينا عبر أسلاك الإنترنت، ويصبح الأمر كسيطرتها علي محتويات وسائل الإعلام العالمية بصورة مرعبة وقدرتها علي قلب الحقائق من خلال اللعب بالألفاظ وتغير الوقائع .. فما يمكن أن يكون في متناول أيدينا كي نقدمه .

في حالة أن حاولنا التفكير بشكل عملي فسيتعين علينا إيجاد حل مناسب للخروج أولاً من تحت عباءة المعونات الاقتصادية و العسكرية المنح الثقافية، ومن ثم يجتهد العلماء ممن تم تخفيض ميزانية أبحاثهم التي لا تقارن ميزانية العام منها بما يتم صرفه علي فيديو واحد لأغنية مصورة، فهل يجب أن نطالبهم بتوليد أفكار جديدة من شأنها الخروج بنا من تحت سطوة المال والأعمال والسياسة والمصالح و الدخول لعالم الابتكار والتحديث المستمر وتنمية العقول .

أو بشكل آخر يمكننا أن نفكر نحن ( هنا ) مع بعضنا، فمن الممكن أن نتوصل لحل جديد، يجعلنا أحراراً كما نحن في الأصل فلا أستطيع تخيل أن هناك من يستطيع تجويعي و تشريدي وعزلي عن العالم ، والأدهي أنه في الأصل عدوي الأول .

4 comments:

بنت الصالحين said...

الله المستعاااااااان

بص علشان ننهض لازملنا حاجات كتير
مش شرط هتاخد وقت كبير

لكن لازملنا كلنا جدية وبدء

مش اكتر من كده

mahasen saber said...

طب بخلاف النهضه والقوه واننا لازم نلم شتات نفسنا وقوتنا الضايعه

هقلك ازيك يا نضال يا مزعلنى منك

انتا ليك وحشه جامده ومبتسالش
عيب عليك ده انا اختك الكبيره يعنى واجب السؤال عنى

NIDAAL .R said...

أختي الغالية

يعني الجدية هتبقى مثلاً في العمل وفي اسلوب الحياة وفي كل حاجة وألتزام وكدة

بس انا عاز حد يبتكر ويقولى احنا ممكن نعمل كذا كذا.. بالطريقة الفلانية


مثلاً يعني

ربنا يبارك لنا فيكي
ويخليكي لينا يارب

بس علي فكرة ... انتى زعلانة مني

NIDAAL .R said...

محاسن صابر

احنا قوتنا مش ضايعة .. ولكنها ساكنة .. نايمة .. خايفة

وأظن دلوقتي انا مش مزعلك