palestin holocoust

palestin holocoust
Gaza# VS Israel# holocoust

Saturday, October 17, 2009

أنت مين علشان تقاطع الفيس بوك



أنطلقت دعوات هنا وهناك من اجل مقاطعة الفيس بوك وإإزالته من على قائمة مواقعنا المفضلة و إرساله لعالم الأموات ، وذلك كونه لم يستجب لطلبنا "نحن العرب المسلمون "و إزالته لبعض المواد التي تسيء لرسولنا الكريم
سيدنا محمد ( صلي الله عليه وسلم ) ، بل وتجاهل دعواتنا لمقاطعته و محاولات النيل من كبريائه وسمعته وسط أقرانه من المواقع .

بصراحة شديدة - ذلك أقل ما يمكن أن يفعله مستر فيس بوك بمستخدميه العرب، ليسوا كونهم عرب أو مسلمون، بل لأنهم لا يمثلون له أي قوة تذكر ، فهم كالذبابة وهو كالنخلة .. فهل إن طارت الذبابة أهتزت النخلة او حتى ورقة منها !!!
أعذرونى كونى أتكلم بكل صراحة وموضوعية ، ولأنى مش بحب اضحك على نفسي بشوية حركات واوهام متعللاً بأنى لما هقابل ربنا هقوله أيه ؟

أولاً .. أحنا ليه مقتنعين أن الفيس بوك عاطفي .. وأنه متعاطف مع الأسلام بالرغم من أن الحاجات الى زي دى عندهم بتصنف تحت مسمي حرية الرأي و التعبير ، ولا أقول أنه الصواب، ولكن تلك هي ثقافتهم بالفعل .
وإذا قمنا بمقارنة خاطفة بين موقف المعظم إن لم يكن الكل من قضية كريم عامر والذي قام بالإساءة لرموز دينية وحكم عليه بالسجن علي أثرها وأن من يقومون بالدفاع عنه، علتهم أن النظام المصري قام بمحاكمته لأنه سب الرئيس - السبب الغير معلن طبعاً - ، فلماذا لا نعتبر أن الغربيين يقومون بالفعل الخطأ ولكنه مبرر من ناحيتهم .

مقارنة في صلب الموضوع تماماً وليست بعيدة عنه كما قد يتصور البعض ولكنها تحتاج منك قليل من التفكير .. وإذا قارناها بافعالنا الذي نراها من حقنا ، وناخذ العلم الإسرائيلي وهو يحرق أو يداس عليه بالأقدام - أنا بعمل كدة على فكرة - فهم من حقهم بحسب قناعتهم أن ينشروا ما يريدون لأن كثيرون منهم لا دينيون .
فلماذا لا نتركهم يفعلون ما يشاؤون مادام الحل بعيداً عن أيدينا ظاهرياً ، ولكنه متربع وسطنا منذ زمن ، الحل هو التجاهل، فمن يريد الشهرة يفعل الشيء الشاذ حتى يجادله آخرون ليصبح بطل فى نظر أعوانه وأهله، وخائن بنظر معارضيه .. تلك هى القاعدة الأسهل للشهرة كما يقول قاموس حياتنا .

فتلك هى لغة عدونا ممن ينشر تلك الأشياء المقيتة و الذميمة، فلماذا لا نتعلمها حتى الآن .!!
ومن حق أى موقع تجاهل دعواتنا لمقاطعته ، ليس لأننا ضعفاء وحسب، بل اغبياء أيضاً ، فلماذا نقوم بإهداء موقع الفيس بوك وغيره، حق التحكم بخط سيرنا داخل موقعه ، فهل لا يوجد عندنا من يستطيع إنشاء أفضل من هذا الموقع بمئات المرات، لايوجد من يستطيع إبتكار وسائل جذب جديدة ليترك اهل الفيس بوك بروفايلاتهم وحسابتهم، لينضموا للوافد الجديد ويتبعوه فى خطاه .. فالفيس بوك موقع أجتماعي إنشيء للتواصل و الحوار فى الأساس بين الطلاب أولاً وتطور فيما بعد ليصبح عالمياً ... وعلي ذلك الأساس فيجب عليك معرفة لغة وثقافة الآخر، ... لغاية ما ربنا يفرجها ويبعتلنا واحد ديزاين وديفولبر وممول محترمين وأكفاء، ... فلتذكر لى سبباً واحداً يجعلنا غير قادرين علي فعل ذلك ...

سوف أذكر لك أهم الأسباب التي تجعل من الفيس بوك غير مبالي بأتجاهاتك واهتماماتك .. لأنه بالأحصائيات أنت لست بقوة تذكر (2) ، فشمال أفريقيا و الشرق الأوسط يمثلان 8.3% من اجمالي مستخدمي العالم
تحتل مصر المرتبة الأولي من حيث عدد المستخدمين بشمال أفريقيا .. حيث بلغ أجمالى عدد المستخدمين المصريون على الفيس بوك 1،820،000 .. في حين أن عدد المستخدمين الكلى يبلغ 300 مليون مشترك .
بحسب الإحصائية الأخيرة للموقع بشهر أغسطس 2009 ، هل أخبرتك لتوي بمدي قوتك ؟
هل أصبحنا نعي حجمنا ومساحة تحركنا ... يجب علينا تحديد حجمنا وقدراتنا اولاً كي نستطيع تحديد في أى أتجاه نمضي وأي الأساليب سوف نتبع .

لا أن نفعل لمجرد الفعل، بل أن نفعل لنري النتيجة .. وسيبكم من ثقافة أعمل أى حاجة، فهناك ملايين من الأساليب التي نستطيع بها فعل شيء جاد و مسئول نستطيع به تهديد مكانة وسمعة الفيس بوك .